المدرسة الحديثة الاعدادية بنات بكفر الدوار


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التنزة فى الطبيعة والتفوق بقلم الطالبة /هند شعبان محمد.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
caushy
عضو
عضو


عدد الرسائل : 68
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 15/09/2010

مُساهمةموضوع: التنزة فى الطبيعة والتفوق بقلم الطالبة /هند شعبان محمد.   الأحد يونيو 12, 2011 6:51 am


لاشك أن الطبيعة وتأمل مخلوقات الله له أثر روحى ونفسى فى تقريب العبد من ربه فالله هو الذى دعانا إلى تأملها .قال تعالى (أفلا يعقلون)، (أفلا ينظرون ).
الطبيعة والحالة النفسية :
الحدائق تساعد على الاسترخاء ....التنزه فى الطبيعة يروح عن النفس.
التنزه خارج المنزل والتغيير والخروج عن الروتين اليومى يساعد فى رفع المعنويات والابتعاد عن التوتر والاكتئاب إذ يجب إعداد برنامج للتنزه خارج المنزل وزيارة الأهل والأقارب .
وقد وجدت دراسة حديثة أن الخروج فى نزهات فى الطبيعة يساعد فى الترويح عن النفس والنظر بتفاؤل إلى الحياة وهو أمر لا يتأنى إذا أمضى المرء معظم وقته داخل حيز جغرافى ضيق سواء كان ذلك فى المنزل أو العمل .
وقالت روتا فوكس - 50 سنة- وهى مديرة متجر لبيع المجوهرات فى مانهاتن فى دراسة نشرت ملخصا لها اليوم موقع شبكة (أم أن بى سى )الإخبارية الأمريكية لو لم تكن هناك حدائق عامة لقتل سكان نيويورك بعضهم مضيفة :"إنها نعمة أنقذت هذه المدينة."
وقال باحثون فى جامعة روكستر- نيويورك- إن الطبيعة تجعلنا أشخاصا لطفاء مضيفين: أظهرت الدراسات السابقة أن الفوائد الصحية التى تجنبها من وجودنا فى الطبيعة تتراوح ما بين خفض الضغط النفسى وتحسن الأداء العقلى وزيادة الحيوية والنشاط.
فبهذا السياق قال الأستاذ فى علم النفـــــس فى

جامعة روكستر والذى شارك فى إعداد هذه الدراسة- ريتشاد رايان: اكتشفنا الآن أن الطبيعة تساعدنا على التعبير عن شعورنا وتعزيز صداقاتنا إلى أن الناس عندما يكونوا فى الحدائق العامة فإنهم يبدون اهتماما أكثر بغيرهم .

وأكد الباحث إن الأشخاص الذين يترددون على الحدائق العامة يبدو أنهم أكثر سعادة من غيرهم إذ أنك تراهم يلعبون مع أطفالهم ويركضون مع كلابهم ويمضون الوقت مع صديقاتهم أو أصدقائهم وهم أكثر ودا من نظرائهم الذين يمضون معظم أوقاتهم فى المدينة .
ونصح الباحثون الذين لا يتسع وقتهم للذهاب إلى الحدائق العامة إلى منازلهم أو مكاتبهم بالنباتات حتى لو كانت اصطناعية ,ولصق صور طبيعية لحيوانات برية وعصافير وطيور وغابات على جدرانها والاستماع إلى تسجيلات طبيعية للطيور والريح مصحوبة بموسيقى هادئة لخلق جو من الاسترخاء والتفاؤل خلال اليوم .
أظهرت دراسة أجراها باحثون من ولاية ميتشجن الأمريكية أن التنزه فى الطبيعة فى مختلف أوقات السنة ,يساعد على تحسن الإدراك عند الفرد , وبالتحديد فيما يختص بالذاكرة والانتباه .

المساحات الخضراء والعمر المديد :
الأدلة من اليابان تؤكد على الدور

الحيوى الذى تلعبه فى حياتنا الأشجار التى تصطف الشوارع والحدائق العامة وغيرها من المساحات الخضراء حيث أنها يمكن أن تساعدنا على العيش حياة أطول.
وفى النهاية أحرص دائما على أن تستقطع جزاء ولو بسيطا من وقتك تقوم فيه أنت وأسرتك بالخروج من المنزل وارتياد الحدائق والمنتزهات والغوص فى الطبيعة الجميلة لأن ذلك سيحدث فارقا كبيرا فى حياتك وتعاملاتك مع الآخرين ونظرتك للحياة.

بقلم الطالبة /
هند شعبان محمد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التنزة فى الطبيعة والتفوق بقلم الطالبة /هند شعبان محمد.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المدرسة الحديثة الاعدادية بنات بكفر الدوار :: اسرة التدريس :: أسرة التربية الاجتماعية والأنشطة المصاحبة-
انتقل الى: